اختر الصفحة

كيف تصبح مديرا لمنصات التواصل الاجتماعي – دليل جديد من سوشيالجي

كيف تصبح مديرا لمنصات التواصل الاجتماعي – دليل جديد من سوشيالجي

كيف تصبح مديرا لمنصات التواصل الاجتماعي سؤال يسعى عدد كبير من العاملين في مجال التسويق الالكتروني إلى أن تكون إجابته واضحة وشافية

فمثل أي دور تسويقي كبير، يحتاج مدير وسائل التواصل الاجتماعي الجيد إلى مجموعة واسعة من المهارات لتسمح له بإنشاء محتوى جذاب يحول أكبر عدد ممكن من المتابعين إلى عملاء مخلصين.

إن كنت مديرًا طموحًا لوسائل التواصل الاجتماعي ولكنك لست متأكدًا من أين تبدأ، سيساعدك هذا الدليل في تحديد المهارات الأساسية التي تحتاجها لتحقيق النجاح في إدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

قبل أن نستكشف المهارات الأساسية المطلوبة، دعنا نستكشف الدور وما يستتبعه.

من هو مدير وسائل التواصل الاجتماعي؟

عادةً ما يكون مدير وسائل التواصل الاجتماعي هو شخص داخل مؤسسة تم الوثوق به لمراقبة وتنفيذ وتصفية/فلترة وقياس تواجد منتج أو علامة تجارية أو شركة أو حتى فرد على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد يشار إلى هذا الدور الرئيسي أيضًا باسم “مدير المجتمع” (على الرغم من أن هذا العنوان أصبح قديمًا قليلاً). قبل الإنترنت، كان الدور الأكثر تشابهًا هو ممثل العلاقات العامة

ما الذي يفعله مدير وسائل التواصل الاجتماعي؟

يقوم مدراء وسائل التواصل الاجتماعي بإنشاء حملات ترويجية للعلامات التجارية ومعلومات الشركة وحملات التسويق لشركاتهم والحفاظ عليها عبر العديد من شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة. كما يقومون بمراقبة تحليلات وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام أدوات مجانية أو مدفوعة، والرد على الأسئلة والتعليقات وفقًا لصوت الشركة وإرشاداتها.

لتصفح الدليل وتنزيله

دليل كيف تصبح مديرا لمنصات التواصل الاجتماعي

 الدليل مترجم عن موقع Digital Marketing Institute

نبذة عن الكاتب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *