دليل المسوق المتمرس للينكد إن هو ترجمة للدليل الشهير الذي أصدره موقع لينكدإن تحت عنوان “The Sophisticated Marketer’s Guide to LinkedIn” واليوم في موقع سوشيالجي نقدم لحضراتكم الفصل الأول والثاني من هذا الدليل مترجم للعربية على نفس التصميم الذي صدر به الدليل الأصلي وإليكم مقدمة الدليل:

ماذا يعني مصطلح المسوّق المتمرس؟

المسوّق المتمرس هو شخص يفهم أساسيات ومبادئ التسويق الثابتة لكنه يطبقها بثقة على التقنيات والمنصات الجديدة، إذ يستخدم المسوقون المتمرسون كلاً من التكنولوجيا والإبداع لتحقيق نتائج ذا مغزى. هم يتخذون قرارات ذكية مستندة إلى تحليلات رؤى البيانات، ويفهمون بعمق رحلة المشتري الحديث ويعرفون كيفية التأثير عليها في كل مرحلة.

يتوق المسوقون المتمرسون لتجربة الأشياء الجديدة وتعلّم المهارات الجديدة- ولكنهم ملتزمون بنفس القدر باختبار الفاعلية وتحسين الناجح منها. كما يعرّفون وسائل التواصل الإجتماعي وتسويق المحتوى كعناصر أساسية في استراتيجياتهم التسويقية المتكاملة- إذ يعد ذلك هو أساس بناء علاماتهم التجارية وتنمية أعمالهم.

أطلقنا في الأصل دليل المسوق المتمرس  إلى لينكدإن في يناير 2014 للإجابة على الأسئلة التي واصل المسوقين طرحها.

أراد المسوقين مثلك أن يعرفوا كيفية الإعلان على لينكد إن، وكيفية تمويل محتوى على لينكد إن، وبناء استراتيجية محتوى فعالة عبر المنصة، وكذلك بنفس الأهمية، كيفية بناء علامتك التجارية الشخصية. في كل عام نزود دليل المسوقين المتمرسين بكل ما يحتاجون معرفته حول التسويق على لينكد إن لزيادة الوعي والتأثير على الإدراك وزيادة العملاء المحتملين وبالتالي زيادة الأرباح.

يعد هذا الدليل واحداً من أكثر المحتويات نجاحًا في تاريخ LinkedIn Marketing Solutions – حلول لينكد إن التسويقية، إذ تم تحميله أكثر من مليون مرة وتُرجم إلى ست لغات. ومع كل طبعة جديدة ، يتطور لتعكس التمرس  المتزايد للمسوّق الحديث بالإضافة  للمنتجات والميزات الجديدة التي تقدمها LinkedIn Marketing Solutions.

بدلاً من اختراع دليل جديد كل عام، نقوم بتحديث هذا الدليل كل عام لإبقائه حديثاً وذا صلة.

نعتقد أن التسويق الناجح للمحتوى يحدث عندما تحظى بانتباه جمهورك وتجعلهم دوماً مهتمين. لقد أعطانا المسوقون المتمرسون في كل مكان فرصة عندما قرأوا الاصدار الأول من الدليل عام 2014.

ونود أن نعتقد أننا لفتنا انتباههم بما يكفي للعودة إلى دليلنا لأنهم متأكدون من أنه يعلّم ويلهم ويقدم رؤى وأفكار لن يجدوها في أي مكان آخر.

 أصبح امتياز Sophisticated Marketer  / المسوق المتمرس  بحد ذاته علامة تجارية ذات محتوى يحظى باحترام كبير، وقد نتج عنه العديد من الامتيازات الفرعية، وتشمل:

 • دليل المسوق المتمرس لقيادة الفكر/ The Sophisticated Marketer’s Guide to Thought Leadership

• دليل المسوق المتمرس لتسويق المحتوى/ The Sophisticated Marketer’s Guide to Content Marketing

• دليل المسوق المتمرس لتسويق المحتوى العالمي/ The Sophisticated Marketer’s Guide to Global Content Marketing

• كتاب الحكمة الخاص بالمسوق المتمرس/ The Sophisticated Marketer’s Book of Wisdom تمت ترجمته في سوشيالجي تجدوه في هذا الرابط

• الملفات الصوتية للمسوق المتمرس/ The Sophisticated Marketer’s Podcast

إنه دليل للمسوقين المتميزين الذين حالفنا الحظ في العمل معهم ، بدءًا من جيسون ميلر الذي ابتكر علامة المسوق المتمرس التجارية في الأصل، وبقية فريق التسويق للمحتوى العالمي لدينا.

كما تغير التسويق كثيرًا منذ عام 2014، فقد تغير أيضاً لينكدإن. إذ أضفنا حلولًا تسويقية قوية جديدة، وطرقًا جديدة لشراء الإعلانات، وقدرات جديدة لنشر المحتوى، واستهداف نشاط التسويق، وتتبع الوصول والتفاعل وعائد الاستثمار الناتج عن استراتيجيتك. وأصبحت هناك طرقاً أكثر للتسويق على لينكد إن في 2019  أكثر من أي وقت مضى. وقمنا بتحديث دليلنا لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة منها

محتوى الدليل: (نشرنا اليوم أول فصلين فقط)

دليل المسوق المتمرس للينكد إن - ج 1 1
فهرس دليل المسوق المتمرس للينكد إن

في هذا الدليل: دليل المسوق المتمرس للينكد إن نجد عدد من الموضوعات التي يناقشها الدليل باستفاضة منها

 • الحصول على أقصى استفادة من ملف التعريف الخاص بك/ بروفايلك.

• إشراك المتابعين على لينكد إن

 • توسيع نطاق علامتك التجارية من خلال تأييد الموظفين

ستجد أيضًا معلومات حول أحدث منتجات حلول التسويق لينكد إن بما في ذلك:

• مطابقة الجماهير على لينكد إن(المحتوى ، موقع الويب ، استهداف الحساب)

• شبكة جمهور لينكد إن.

 • الإعلانات المصورة البرامجية على لينكد إن.

• فيديو لينكد إن الممول والإعلانات الدائرية.

 • شعار رؤى لينكد إن.

•  التركيبة السكانية للموقع بـ لينكد إن.

• صيغ زيادة العملاء المحتملين بـ لينكد إن. • تجربة المجموعات الجديدة بـ لينكد إن

رابط تحميل دليل المسوق المتمرس للينكد إن

يمكنكم تحميل الفصل الأول والثاني من الدليل مترجمين من خلال هذا الرابط

دليل المسوق المتمرس للينكد إن

رابط الدليل الأصلي للاطلاع