لطالما اعتبر الكثيرون قوائم تويتر سلاحًا سريًا داخل التطبيق ، ووسيلة لتتبع وتصنيف المستخدمين المختلفين بسهولة أكبر ، ومتابعة اتجاهات الصناعة المحددة ، والتحديثات ، والاهتمامات المتخصصة ، والمزيد.

في الآونة الأخيرة ، كان تويتر يعمل على زيادة التركيز على القوائم. في سبتمبر الماضي ، أضاف تويتر خيارًا جديدًا يمكّن المستخدمين من تثبيت القوائم التي تم إنشاؤها على أنها خلاصات إخبارية بديلة قابلة للتمرير السريع، مما يسهل البقاء عبر آخر التحديثات في كل فئة من فئات القائمة التي اخترتها ، بينما يعمل أيضًا على أدوات اكتشاف القائمة الجديدة ، والتي من شأنها تمكين المستخدمين من تحديد القوائم ذات الصلة التي أنشأها المستخدمون لمتابعة متابعة موضوعات معينة.

لذلك أصبحت قوائم تويتر محقة في مزيد من التركيز – وفي هذا الأسبوع ، نشر تويتر مجموعة جديدة من النصائح حول كيفية استخدام مديري وسائل التواصل الاجتماعي، على وجه التحديد ، بشكل أفضل لقوائم تويتر لزيادة كفاءتهم وعملياتهم.

فيما يلي أربع نصائح رئيسية حول استخدام القوائم :

استخدم قوائم تويتر لإبقاء منافسيك على مقربة منك

أول نصيحة أساسية من تويتر تتعلق بالاستماع الاجتماعي ، ومراقبة منافسيك.

“يمكن لقائمة تويتر الخاصة بالمنافسين توفير نظرة ثاقبة حول تكتيكات وفعالية إستراتيجية تويتر الخاصة بمنافسيك. كيف يتعاملون مع إدارة المجتمع؟ هل يشاركون في الوقت الفعلي؟ تقديم الدعم؟ ما هي نبرتهم؟ هل يميلون نحو المحتوى الملهم أو محتوى تعليمي؟ ”

يعد هذا أحد الاعتبارات الشائعة جدًا والاستخدام الرئيسي لقوائم تويتر. ويمكن أن تكون البيانات التي يمكنك جمعها ذات قيمة كبيرة

هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها استخلاص مثل هذه الرؤية ، لكن قوائم تويتر هي طريقة بسيطة وفعالة للبقاء على اطلاع دائم بالمنافسين والصناعة ، ويمكنك استخدام مشغلات البحث المتقدمة داخل TweetDeck لإنشاء استعلامات بحث أكثر تعقيدًا في من أجل تحديد الاتجاهات والفرص الناشئة بشكل أفضل.

تعد البيانات والقدرة على تعلم المزيد من التفاعلات اليومية للأشخاص من أكبر مزايا التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت لا تستفيد من ذلك ، فأنت تفوت فرصة ، ويمكن أن تكون قوائم تويتر طريقة جيدة للبدء في المراقبة وفهم التحولات الرئيسية.

تابع نجوم تويتر

ينصح تويتر أيضًا أنه يجب على المسوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي التفكير في إنشاء قائمة بالعلامات التجارية ذات التواجد القوي، حتى لو كانت خارج مجال عملك، من أجل معرفة أسباب النجاح وكيف يطورون أساليبهم واستراتيجياتهم.

“يتطور المحتوى على تويتر باستمرار ، لذا فإن تخصيص بعض الوقت لتحديد العلامات التجارية التي” تدخل “باستمرار في أحدث الميمات والمحادثات يمكن أن يساعدك في اكتشاف فرص الانضمام (أو تأجيل) للترند المتداول.”

يعد هذا في الأساس امتدادًا للنصيحة الأولى، ولكن من خلال إنشاء قائمة منفصلة لأهم العلامات التجارية التي تقوم بالتغريد ، يمكنك معرفة المزيد حول الأساليب الفعالة، والتي ستعلم استراتيجيتك بعد ذلك.

على عكس مراقبة المنافسسين التجاريين، يتعلق الأمر بمراقبة الإستراتيجية والخطط والتعلم، والتحقق بانتظام من العلامات التجارية التي تشهد نجاحًا قد يكون طريقة رائعة للارتقاء بأسلوبك.

تواصل مع زملاء الصنعة

يقترح تويتر أيضًا أن العلامات التجارية يجب أن تحتفظ بقائمة من زملاء الصنعة، والحسابات الفرعية التي يديرها عملك الأم ، من أجل البقاء على اتصال من أجل فرص الترويج التبادلي ذات الصلة والطرق التي يمكنك من خلالها التوافق بشكل استراتيجي مع التحديثات الجديدة.

“ما هي اتجاهات المحتوى في الأفق؟ ما الأحداث التي يروجون لها؟ يمكن الإجابة على كل هذه الأسئلة ببعض التمرير على قوائم تويتر.”

يمكنك أيضًا توسيع هذا ليشمل العلامات التجارية الشريكة المحتملة والمؤثرين والمنظمات والمجموعات المحلية. يمكن لقائمة تويتر التي تم إنشاؤها “للفرص” أن توسع تفكيرك في طرق ترويجية جديدة ، والطرق التي قد يتناسب بها عملك مع الحملات والمبادرات المستقبلية التي يمكن أن تساعد في جعل عملك أمام المزيد من الأشخاص.

متابعة أخبار وسائل التواصل الاجتماعي

ينصح موقع تويتر أيضًا أن مديري وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن يفكروا في إعداد قائمة محددة لأخبار صناعة الوسائط الاجتماعية وتحديثات النظام الأساسي.

“تضعك قائمة تويتر المخصصة لأخبار صناعة وسائل التواصل الاجتماعي في طليعة التحديثات، واتجاهات المحتوى في الوقت الفعلي والأحداث عالية المستوى التي تحدث في مشهد وسائل التواصل الاجتماعي. ابدأ بمراسلي التكنولوجيا، والمؤثرين، و المنشورات التي تقدم تقارير عن كل شيء يركز على الجوانب الاجتماعية والتكنولوجية “.

ربما تحتاج فقط إلى متابعة وسائل التواصل الاجتماعي اليوم ، مما سيبقيك على اطلاع على آخر الأخبار. لكن بغض النظر عن الترويج الذاتي، فهذه نصيحة جيدة أخرى – مشهد وسائل التواصل الاجتماعي دائمًا تغير ، والأشياء التي كانت أفضل الممارسات قبل بضعة أشهر فقط يمكن أن تصبح قديمة بسرعة.

تعد قوائم تويتر ميزة مفيدة ، ولا تزال غير مستخدمة بسهولة كما تعتقد. إذا لم تكن قد فكرت في الاستماع إلى الوسائط الاجتماعية في الماضي ، أو قمت بإعداد لوحة تحكم من القوائم للمساعدة في مراقبة الاتجاهات والتغييرات ذات الصلة ، فمن الجدير بالتأكيد النظر فيها ، وتوفر هذه النصائح بعض المؤشرات الرائعة حول كيفية إعادة تعريف قوائم التتبع والبحث الخاص بك.

يمكنك قراءة قائمة تويتر الكاملة لنصائح القوائم من هنا.

 

لتحميل تطبيق سوشيالجي
نسخة أندرويد

تطبيق سوشيالجي

نسخة آيفون

تطبيق سوشيالجي