Select Page

استراتيجيات السوشيال ميديا 2019 – حدد هدفك

استراتيجيات السوشيال ميديا 2019 – حدد هدفك

تحدثنا في الحلقة الأولى  عن كيف نتعرف على جمهورنا  في موضوع استراتيجيات السوشيال ميديا – كيف تتعرف على الجمهور

نبدأ اليوم في الحلقة الثانية من سلسلة  استراتيجيات السوشيال ميديا 2019  تحت عنوان ” حدد هدفك” والمقصود هنا الهدف من المنشورات التي تقوم بانشائها على حسابات السوشيال ميديا المختلفة بمجرد رسم خريطة لجمهورك،

ضع في اعتبارك القيمة التي سوف تضيفها عند نشر منشورك في منصات السوشيال ميديا الخاصة بك.

ففي كل مرة تنشر فيها شيئًا على حساباتك، يجب أن يكون هناك سبب وهدف لذلك. وعادة ما تنحصر أهداف النشر في واحدة من إثنين: الترويج وبناء جمهور.

حيث يجب أن تركز المنشورات الخاصة ببناء جمهور حول تعزيز العلاقات مع العملاء وكسب ولائهم، في حين يجب أن تركز المنشورات الترويجية على هدف محدد مثل البيع أو التسجيل أو التحميل مثلا.

وتجمع أغلب استراتيجيات النشر في وسائل التواصل الاجتماعي مزيجًا من النوعين، ترويجي و بنائي.

السؤال المطروح الآن ما الذي يجب أن أركز عليه هل يجب أن تكون كل منشوراتي أو أغلبها ترويجية أم العكس يجب أن تكون كل منشوراتي أو أغلبها لبناء جمهور.

الإجابة وفقما يقول عدد من الخبراء كالتالي: عند وضع خطة المحتوى وجدول النشر الخاص بك لتحديد عدد المرات التي ينبغي عليك فيها مشاركة المحتوى الموجه لبناء المجتمع مقارنة بالمحتوى الترويجي ،

ضع في اعتبارك قاعدة 80/20.   حيث تسير هذه القاعدة على جعل 80٪ من المشاركات متخصصة في بناء الجمهور ومجتمعك الرقمي، بينما الـ 20٪ الأخرى يمكن أن تحتوي على عروض ترويجية مباشرة.

قد تعتبر أن هذه النسبة مجحفة ومبالغ فيها ولكن تذكر أن وسائل الإعلام الاجتماعية إنما أسست لبناء علاقات تواصل اجتماعي، وتستخدمها العلامات التجارية في المقام الأول من أجل هذا الهدف من أجل خلق علاقة ولاء بينها وبين الجمهور، وليس من أجل البيع المباشر.

إذا لم تنشئ علاقة قوية داخل مجتمعك وبين جمهورك أولا، فسيكون من الصعب عليك بيع منتج هذه العلامة لهم.

بدلاً من التفكير في جمهورك كموارد لتحصيل المال، فكر فيهم كأفراد تريد بناء علاقة  قوية معهم وكسب ودهم وفهمهم.

بعد أن يرى جمهورك قيمة علامتك التجارية بالنسبة لهم ومدى تحقيقها لغاية عندهم، من الطبيعي أن يتطلعوا إليك وإلي علامتك التجارية والسعي للحصول على الخدمات الت تقدمها لهم هذه العلامة.

عندما تنشئ محتواك الموجه لبناء جمهورك، فأنت تريد أن تخبرهم عن هويتك، ما الذي تقدمه، وكيف سيستفيدون من منتجك، دون أن تطلب منهم شراء أي شيء وعادة يبحث الناس عن بناء علاقة مع علامتك التجارية قبل اتخاذ أي قرارات.

استراتيجيات السوشيال ميديا - حدد هدفك

استراتيجيات السوشيال ميديا

About The Author

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فرص عمل للفريلانسر

حمل نسختك – دليل استخدام الهاشتاج

تابعونا على مواقع التواصل

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!