تجرى مواقع التواصل تغيرات في سياساتها لحماية الخصوصية بشكل أفضل وبيانات العملاء وتويتر اعلن اليوم عن عندة تغييرات وننقها لكم كما وردت في مدونتهم الرسمية

في تويتر نعتقد أنه يجب عليك دائمًا معرفة البيانات التي نجمعها منك وكيفية استخدامنا لها، وأنه يجب أن يكون لديك سيطرة جادّة على هذين الأمرين. في إطار التزامنا المتواصل بالشفافية، وفي سبيل الاستعداد لقوانين حماية البيانات الجديدة التي تسري الشهر القادم، نقوم بتحديث شروط الخدمة وسياسة الخصوصية لمنحك القدرة على اتخاذ أفضل القرارات بشأن المعلومات التي تشاركنا إياها.

سوف تسري هذه التحديثات في 25 مايو 2018. وباستخدامك لخدماتنا في هذا التاريخ أو بعده، فإنك توافق على هذه المراجعات. يجب قراءة المستندات بالكامل، ولكن تتضمن التحديثات الأساسية في سياسة الخصوصيّة لدينا ما يلي:

  • المزيد من التركيز على أدوات التحكم التي نقدمها لك على بياناتك الشخصية؛
  • المزيد من التركيز على كيفية مشاركة تويتر البيانات العامة على نحو واسع وفوري، بما في ذلك ما يتم عبر أدوات المطوّر الخاصة بنا؛
  • المزيد من الشفافية والتحكم في كيفية مشاركتنا لبياناتك مع شركاء الأعمال؛
  • المزيد من الوضوح حول كيفية مشاركتنا لبياناتك لمنع الضرر، والامتثال للقانون، وخدمة المصلحة العامة، وجعل تويتر منصة آمنة وترحيبية للجميع.

قمنا أيضًا بتحديث شروط الخدمة بحيث تكون لدينا مجموعة واحدة من الشروط لكل من تويتر وPeriscope، ولتوضيح أنه يجب أن تتمتع بالحقوق في المحتوى الذي تشاركه على خدماتنا.

تذكر أنه يمكنك استخدام عناصر التحكم التي سلطنا الضوء عليها في سياستنا المحدثة للحد من المعلومات التي نجمعها حولك أو كيفية استخدامنا لها. ويمكنك أيضًا اختيار تعطيل حسابك . القرار النهائي يعود لنا فيما يتعلق بما إذا كنا سنعالج بياناتك الشخصية وكيفية القيام بذلك

مشاركة البيانات مع شركاء الأعمال

عندما يتلقى تويتر معلومات عنك، نستخدم هذه المعلومات لتحسين خدماتنا، وإضفاء الطابع الشخصي على تجربتك ، ولأغراض أخرى كما هو موضح في سياسة الخصوصيّة لدينا. في بعض الحالات، يتضمن هذا مشاركة معلومات غير عامة مع شركائنا.

بالنسبة للشراكات المدرجة أدناه، نوفر للمستخدمين مزيدًا من التحكم في إمكانية مشاركة بياناتهم. يمكنك ممارسة هذا التحكم باستخدام إعداد “مشاركة بياناتك مع شركاء أعمال لدى تويتر” في إعدادات التخصيص والبيانات. قد تستغرق التغييرات التي يتم إجراؤها على هذا الإعداد بعض الوقت لتدخل حيز التنفيذ. ولا ينطبق هذا الإعداد إلا على أنواع معينة من الشراكات والشركاء المدرجين أدناه: لا يؤثر هذا الإعداد على كيفية مشاركة تويتر البيانات مع الشركاء الآخرين، كموفري الخدمة التابعين لنا، أو مع نفس الشركاء من خلال ترتيبات الشراكة خلاف تلك المذكورة أدناه.

قائمة الشراكات، آخر تحديث في 24 أبريل 2018:

عروض الأسعار في الوقت الفعلي (RTB): تسمح هذه الشراكات للمُعلِنين باستخدام أنظمة الشركاء لشراء الإعلانات وعرضها على تويتر. لمساعدة المُعلِنين في تحديد وقت شراء الإعلانات والإعلانات التي سيتم عرضها، يشارك تويتر البيانات على مستوى الجهاز بما في ذلك البيانات الديموغرافية من خلال هذه الشراكات. على سبيل المثال، قد يشارك تويتر معلومات تفيد بأن مُعرّف جهاز محمول يتوافق مع مستخدم من الذكور يتراوح عمره بين 25 و34 عامًا، وذلك لمساعدة المُعلِنين على عرض إعلانات أكثر ملاءمة لهذا الجمهور.

ولا يشارك تويتر اسمك أو بريدك الإلكترونيّ أو رقم هاتفك أو مُعرِّف تويتر مع شركاء RTB. ومع ذلك، يمكن أن يربط هؤلاء الشركاء بين البيانات على مستوى الجهاز التي نشاركها واسم المستخدم أو البريد الإلكترونيّ أو رقم الهاتف أو غير ذلك من البيانات الشخصية استنادًا إلى معلومات أخرى بحوزة الشريك (على سبيل المثال، إذا قام المستخدم بالتسجيل للحصول على حساب من خلال خدمة هذا الشريك). وتتطلب هذه الشراكات الحصول على موافقتك قبل القيام بذلك. يمكنك الاطلاع على بياناتك الديموغرافية وتعديلها من خلال بيانات تويتر الخاصة بك.

شريك/شركاء RTB:

(تاريخ السريان 25 مايو 2018) تتبع التحويل: تتيح هذه الشراكات  مشاركة المعلومات مع الشركاء الذين يوفرون أدوات قياس وتحليلات للمُعلِنين. يمكن أن تتضمن هذه المعلومات الإعلانات التي تم عرضها أو مشاهدتها أو التفاعل معها بطريقة أخرى على متصفح أو جهاز معين. وتتيح هذه الأدوات لمُعلِنين تحليل فعالية الحملات الإعلانية التي يديرونها عبر تويتر على الأجهزة المحمولة وتقييم مدى فعاليتها. على سبيل المثال، قد يشارك تويتر بيانات تفيد بأن معرف جهاز محمول عرض إعلانًا لتطبيق معين للأجهزة المحمولة.

ثم سيقوم الشريك بتقديم هذه المعلومات إلى المُعلِن الذي طرح الإعلان، بحيث إذا قام الجهاز لاحقًا بتثبيت تطبيق المحمول، فسيعرف المُعلِن أن الإعلان كان فعّالاً. ولا يشارك تويتر اسمك أو بريدك الإلكترونيّ أو رقم هاتفك، أو مُعرِّف تويتر مع هؤلاء الشركاء. يمكنك التحكم فيما إذا كنت ترى الإعلانات على تويتر التي تم تخصيصها استنادًا إلى معلومات من شركائنا ونشاطك الآخر على الإنترنت باستخدام إعداد تخصيص الإعلانات.

شريك/شركاء تتبع التحويل: